منتديات احلى ناس
اهلا بك ايه الزائر المحترم يرجى منك التسجيل

في منتداك المتواضع واجعله بوابة ابداعاتك

لكل كل احترامنا

ادارة منتديات احلى ناس



 
الرئيسيةمخيم الجلزونس .و .جالتسجيلبحـثدخول

شاطر | 
 

 استشهدافراد العائلة وبقيت شاهدة على المجزرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: استشهدافراد العائلة وبقيت شاهدة على المجزرة   6/1/2009, 11:42

غزة- معا- القدر وحده هو من أنجاها، للمصادفة فقط كانت دلال عامر ابو عيشة ستة أعوام برفقة جدتها بمكان ما ليس للهو بل لزيارة صغيرة اخرى استشهدت شرقي غزة.

من غرب غزة توجهت دلال حيث منزل عامر ابو عيشة " "47" عاما الكائن بشارع المخابرات إلى حي الزيتون شرقي غزة حيث منزل عمتها والدة الطفلة ربى ابو راس والتي استشهدت قبل يوم عندما كانت تبتاع ما يلهي طفولتها وينسيها خوفها، وهناك بقيت دلال ليلتها ولم تعلم ما يخبئه القدر فقد جاء الموت ليصطاد والدها عامر وأمها نهيل وأشقاءها محمد تسع سنوات وسيد 12 عاما وغيداء سبعة أعوام فقط وشقيقها من والدها أحمد ذي الأعوام الخمسة والذي استشهد محتضنا والدته صباح السوافيري.

الحاجة تركية ابو عيشة والدة عامر ومعها حفيدتها دلال توجهت لتشاطر ابنتها العزاء باستشهاد الطفلة ربى، لم تكن تعلم الحاجة تركية ذات الأعوام الخمسة والستين ان مجزرة أخرى ستنال من ابنها عامر واسرته تحت جنح الظلام.

تفاصيل المجزرة الرهيبة:

كل من هم في غزة وشمالها سمعوا القصف الليلي وانطلقت تسابيحهم ودعواتهم ترجو الله ألا يكون هناك ضحايا لهذا القصف حتى ان اهل غزة باتوا يعرفون دون ان يروا اذا ما كان القصف جويا او بريا أو بحريا.

حتى اللحظات الأخيرة لم يكن يعلم زوج سيرين أبو عيشة ان القصف نال من منزلهم الطابقين الارضي والعلوي، فقد كان صوت الانفجار قويا ولم يصدق أحدهم ان صاروخا دون سابق انذار سيأتي على عائلة شقيقه عامر وزوجتيه واطفالهم الاربعة.

ابو عيشة التي حاولت الهرب بأطفالها خشية القصف الاسرائيلي الجوي والبحري المتواصل استطاعت ان تنقذ اطفالها عندما مكثت في غرفة تحت الأرض" بدروم" كما استطاع شقيق زوجها صابر وعائلته فعل الأمر نفسه إلا أن الشقيق عامر الثالث لم يفعل ذلك ظنا أن منزلهم بعيد عن القصف ولن تطاله القذائف ولكن ما حدث كان عكس توقعات عامر.

تروي لنا ابو عيشة تفاصيل المجزرة: "قرأت سورتي ياسين والبقرة ونمت وفي تمام الثانية عشر منتصف الليل سمعنا صوت انفجار وانهالت علينا احدى اسوار المنزل، وبخوف وقوة ارادة رفعت الردم عن نفسي وانا احتضن اصغر ابنائي ثم رفعت الردم عن طفلين آخرين وعندما اضأت هاتفي الخليوي رأيت ان سورا آخرا انهال على طفلي عمرو وعمره خمس سنوات هناك تيقن زوجي ان طفله استشهد وأخذ ينقذ باقي العائلة، خرجنا من البدرم للهرب خوفا من انهيار المنزل بالكامل وجدنا ان السلم قد انهار علمنا ان الطابق العلوي كذلك ولكننا لم نسمع أي صوت ولم نر احدا".

وتتابع: "ظن زوجي ان شقيقه عامر وعائلته في مكان آخر حاولنا الاتصال ولكنه لم يجب وبعد ساعتين استطاع الجيران ان يشاهدوا بعض الأشلاء تحت الردم وقاموا بانتشال هذه الاشلاء وعلمنا أنها لعامر واطفاله وزوجتيه".

لد عامر بعد سبعة عشر عاما من زواجه بالسيدة صباح السوافيري لم يرزق بأطفال فتزوج بأخرى وهي نهيل ابو عيشة وبعد اعوام رزق من الأولى بالطفل أحمد، هذا الأحمد بقي معلقا بزوجته وفي احضانها الى ان استشهدا معا.

سيرين التي تعمل مدرسة في احدى مدارس القطاع لم تصدق في يوم انها ستتعرض لقصف يأتي على منزلها وأطفال عائلتها قالت لنا: "أرجوكم أن تخبروا العالم بأن ما يجري ليس حربا بل هو قتل جماعي للعائلات واستهداف لأطفالنا" واستمرت في بكائها، سيرين ابو عيشة التي استطاعت "بعناية الله" ان تنقذ نفسها وأطفالها من صاروخين استهدفا منزلهم واتيا على عائلة شقيق زوجها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: استشهدافراد العائلة وبقيت شاهدة على المجزرة   6/1/2009, 14:42

مشكور كتير يا عباسي والله بتنفع تصير مقدم تقارير اخبارية
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: استشهدافراد العائلة وبقيت شاهدة على المجزرة   6/1/2009, 16:47

حلوه منك على ئد سنك يا ماااااااااان
بس بجد مشكور اخي على هالموضوع والله يعين اهل غزه وينصر الفلسطينيه كلهم ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استشهدافراد العائلة وبقيت شاهدة على المجزرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احلى ناس :: {الأقسـآم آلفلسطينيـة} :: {الآسرى و الشهدآء}-
انتقل الى: